تقديم الجهاز الفني لمنتخب مصر.. ورسالة حسام حسن للجماهير المصرية

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في مؤتمر صحفي تقديم الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر تحت قيادة حسام حسن.

تقديم الجهاز الفني لمنتخب مصر.. ورسالة حسام حسن للجماهير المصرية

كتب مجدى الشعراوى

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في مؤتمر صحفي تقديم الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر تحت قيادة حسام حسن.

وتم  تعيين التوأم حسام وإبراهيم حسن خلفا للبرتغالي روي فيتوريا بعد إقالته عقب الخروج من ثمن نهائي أمم إفريقيا بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن إقالة فيتوريا عقب الخروج من دور الـ 16 لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار، وذلك بركلات الترجيح على يد الكونغو الديمقراطية.

ويتكون الجهاز الفني لمنتخب مصر من حسام حسن مدير فني وإبراهيم حسن مدير المنتخب وطارق سليمان مدرب عام ومحمد عبد الواحد مدرب وسعفان الصغير مدرب حراس مرمى والبرازيلي مانويل باريونوفو مدرب أحمال ووليد بدر مدير إداري.

ويبدأ الجهاز الفني مهمته الأولى في مارس المقبل، حين تلعب مصر البطولة الودية الدولية مع كرواتيا ونيوزيلندا وتونس.

واكد حسام حسن من خلال المؤتمر الصحفى اليوم على :

محمد صلاح عنصر مهم جدا وناجح ونموذج مهم للرياضة المصرية، ومن الرائع أن يكون من منظومة المنتخب ولديه انتماء كبير.

العلاقة مع محمد صلاح؟ كل اللاعبين مهمين لمنتخب مصر وعلى مدار تاريخ الكرة المصرية تواجد لاعبون عظماء منهم من يتواجد في إدارة اتحاد الكرة، أي لاعب في العالم يكون تحت النقد، ولا نريد تسمية اللاعبين أي لاعب مهم مثل صلاح وتريزيجيه والشناوي وغيرهم، كل من يساعد المنتخب على النجاح والانتصارات سيكون متواجد.

ما يميز لاعب عن لاعب هو اجتهاده في الملعب وكل لاعب يفيد المنتخب مهم، نرحب بكافة اللاعبين.

"كنت من أوائل الناس التي اكتشفت محمد صلاح وقت تولي قيادة الزمالك وأثناء تواجده في المقاولون العرب قبل الاحتراف".

الضمانات التي حصلت عليها؟ مسألة تواجدي ورحيلي من عند الله ولكن الضمان بالنسبة لي هو اجتهادي وإخلاصي أنا والجهاز الفني، ونتمنى أن نضيف شيئا للكرة المصرية مثل محمود الجوهري وحسن شحاتة.

التخوف من حسام حسن كمدير فني؟ لم أسمع مثل ذلك السؤال من قبل عند تولي مدرب أجنبي قيادة المنتخب، ولكن الحمد لله لدي خبرات من التواجد مع أندية عظيمة في الدوري المصري، هناك مدربون تولوا قيادة منتخب مصر دون تولي منتخبات سابقة وشرفت بتدريب منتخب الأردن ووصلت بهم لأبعد نقطة.

النتائج مهمة جدا خاصة لي ولجهازي الفني، وأعتقد أن المهم للجماهير والإعلام هو الأداء وطريقة اللعب واختيار اللاعبين، وإذا حدث تقصير في النتائج بالتأكيد سأقرر الرحيل عن ما أسميه مهمة تولي المنتخب.

طلبنا من اتحاد الكرة عدم كتابتنا كطرف ثان لأنه لا يصح أن نكون طرف ضد مصر.