حالة الطقس .... تحسن ملحوظ .... استمرار حركة تداول السفن بموانئ بورسعيد

حالة كالطقس.. كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء على كافة الأنحاء، مؤكدة أن هناك استقرارًا كبيرًا في طقس اليوم.

حالة الطقس .... تحسن ملحوظ  .... استمرار حركة تداول السفن بموانئ بورسعيد

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء على كافة الأنحاء، مؤكدة أن هناك استقرارًا كبيرًا في طقس اليوم.

حالة الطقس

وقالت غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى، أن طقس اليوم مستقر بشكل كبير مقارنة بالأمس، بسبب اختلاف مصادر الكتل الهوائية الشمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، التي تسبب انخفاض فى درجات الحرارة لتعود إلى معدلها الطبيعي، تسجل العظمى 34 درجة مئوية القاهرة الكبرى خلال فترات النهار.

وتابعت، أن تكون الأجوء الحارة فى فترات النهار على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما عن فترات الليل تنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء ربيعة معتدلة الحرارة على جميع الأنحاء.

حركة الرياح اليوم

وتحدثت عن الظواهر الجوية لطقس اليوم، حيث يقل نشاط الرياح اليوم مقارنة بالأمس، لتنشط رياح غير محملة بالأتربة، بسبب قدوم كتل هوائية شمالية من على البحر المتوسط، تترواح سرعتها من 30 إلى 35 كم/ ساعة على أغلب انحاء الجمهورية وتزداد خلال فترات الليل، ولكن من الممكن تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد.

كتب محمد احمد