فوائد السمك... تعرف عليها

السمك يحتوي على عناصر غذائية كثيرة واهمها البروتين الحيواني وفيتامين د والكالسيوم والفوسفور والدهون واوميجا ٣. السمك يحسن الصحة العامة للانسان ويزيد من القدرة والرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

فوائد السمك... تعرف عليها

كتب نهى الشعراوى

السمك يحتوي على عناصر غذائية كثيرة واهمها البروتين الحيواني وفيتامين د والكالسيوم والفوسفور والدهون واوميجا ٣. السمك يحسن الصحة العامة للانسان ويزيد من القدرة والرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء.

وتمثِّل الأسماك أهمية كبيرة لصحة القلب والأوعية الدموية، بفضل محتواها المرتفع من أحماض أوميجا 3، التي تساهم بدورها في خفض الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدسم والتحكم في ضغط الدم. وكشفت بعض الدراسات، أن الأشخاص الذين يتناولون السمك بمعدل يتراوح من مرة إلى مرتين في الأسبوع أقل عرضة للإصابة بالنوبات القلبية.

ومحتوى السمك العالي من الأحماض الدهنية الأساسية يجعل له دورًا هامًا في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وخفض ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية؛ لأن للسمك القدرة على الآتي: محاربة الالتهابات التي قد تصيب الشرايين والأوعية الدموية. الحد من تجلط الدم.

وطبعاً، بما أن السمك غني بالبروتين وقليل الدهون، فهو طعام مثالي ويُعتبر بديلاً عن اللحوم الحمراء. السمك مصدر جيد للفيتامينات والمعادن كالفيتامين A و D ، السيلينيوم، اليود وغيرها. أما السمك الذي يؤكل حسكه، فهو مصدر مهم للكالسيوم والفوسفور وهو يساعد على بناء عظام قوية.

وتعزيز صحة القلب والشرايين، وهو ما ينعكس إيجابًا على الصحة الجنسية. تحسين إنتاج الحيوانات المنوية. تحسين الحالة المزاجية، وهو ما قد ينعكس إيجابًا أيضًا على الصحة الجنسية. تحسين الانتصاب عند تناول أنواع الأسماك الغنية بعنصر الفسفور.