فيتوريا... نسعى لحصد كأس أفريقيا والمونديال الهدف الأكبر

أكد المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن وجود محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفوبول الإنجليزي معه في تشكيل الفراعنة يساهم بشكل كبير في تطوير التشكيلة.

فيتوريا... نسعى لحصد كأس أفريقيا والمونديال الهدف الأكبر

كتب مجدى الشعراوى

أكد المدرب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أن وجود محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفوبول الإنجليزي معه في تشكيل الفراعنة يساهم بشكل كبير في تطوير التشكيلة.

وقال فيوريا خلال حوار مطول مع موقع" onz mondial" :" لاعب كرة القدم هو الملك في مصر".

وأضاف:" في مصر لدينا ثلاثة أندية ذات جودة هائلة هنا، الأهلي والزمالك وبيراميدز، من الصعب على اللاعبين مغادرة هذه الأندية والانتقال إلى نادٍ متوسط ​​في أوروبا. هناك نظام بيئي يدفعهم للبقاء، واللاعبون أنفسهم لا يريدون مغادرة البلاد. وإذا بقوا يمنعون الشباب من اللعب، اللاعب في الدوري المصري يحصل على عيشة جيدة ولاعب كرة القدم ملك في مصر".

وأوضح، أنه يتوقع الأفضل دائمًا لأنه يؤمن بعمله، وهنا يشعر بالتقدير، ولديه علاقة ممتازة مع اللاعبين، مؤكدًا أنه جهازه الفني محل ثقة، لذلك يحب العمل هنا.

وأشار إلى أن منتخب مصر جزء من هذه المجموعة المفضلة للفوز بكأس الأمم الأفريقية المقبلة بكوت ديفوار، ولا يمكن إخفاء ذلك.

وتابع: "أفريقيا تتكون من اختيارات عالية المستوى للغاية وتشهد الاختيارات الرئيسية للقارة أن لاعبيها يلعبون في بطولات العالم الخمس الكبرى".

وأكمل:" في مصر هناك إمكانات كبيرة ولكن أعتقد أنه لا يزال هناك الكثير للقيام به. إنه تحدٍ لأنني مقتنع بأن هناك لاعبين، إذا كان لديهم سياق آخر، وظروف أخرى، يمكنهم اللعب على مستوى أعلى بكثير، وعندما وصلت، تساءلت لماذا لا يلعب كل هؤلاء اللاعبين في أوروبا. هناك الجودة ويمكنني تأكيد ذلك.

وبسؤاله عن مرور 13 عامًا منذ آخر مرة فازت فيها مصر بكأس الأمم الأفريقية وهل يشعر بالضغط بسبب هذا الأمر، رد قائلا:" أشعر بضغط طبيعي لأنني في بلد كبير، لقد خضنا رحلة مثيرة للاهتمام، لكن الناس بحاجة إلى معرفة أنه لا يوجد شيء سهل".

وأضاف، أنه عندما وقع على عقود تدريب منتخب مصر بدأ في دورة مدتها 4 سنوات ويجب علسه أيضًا إعداد هذا الفريق لكأس العالم 2026، وتحقيق لقب كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار مجرد خطوة، مشيرا إلى أنه يظل هدفه الكبير هو التأهل لمونديال 2026.

واستطرد:" بالطبع نريد الفوز بكأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار ولكنني عقلاني، لدينا فريق تطوير ونحن جميعًا واثقون من أنفسنا، ونعلم أنها منافسة صعبة".

ويرى أن منتخب مصر يملك الخبرة، لكنه يعمل على تجديد دماء الفريق، مضيفا:" لدينا لاعبون مثل صلاح والنني وحجازي، وجميعهم يبلغون من العمر 31 أو 32 عامًا، وهذا الطموح للفوز بلقب لبلادهم أخيرًا".

وكان منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا قد خاض تدريبه الأخير صباح اليوم باستاد مصر بالمدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية قبل السفر في الثالثة عصرًا إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنطلق ١٣ يناير الجاري .

ويقع منتخب الفراعنة في المجموعة الثانية بأمم أفريقيا بجوار غانا وموزمبيق وكاب فيردي.

وسيبدأ المنتخب المصري مباراته في أمم أفريقيا أمام موزمبيق يوم الأحد المقبل.