كيف يفكر الزمالك في ملف صفقات الأجانب؟

بدأت إدارة الزمالك بجانب اللجنة الفنية بالقلعة البيضاء في البحث عن ملف تدعيم الفريق خلال الموسم المقبل، حيث سبق وأن أعلن مرتضى منصور رئيس النادي السابق عقد جلسة مع أحمد حسام "ميدو" وأمير مرتضى منصور عضوي اللجنة الفنية.

كيف يفكر الزمالك في ملف صفقات الأجانب؟

بدأت إدارة الزمالك بجانب اللجنة الفنية بالقلعة البيضاء في البحث عن ملف تدعيم الفريق خلال الموسم المقبل، حيث سبق وأن أعلن مرتضى منصور رئيس النادي السابق عقد جلسة مع أحمد حسام "ميدو" وأمير مرتضى منصور عضوي اللجنة الفنية.

وتحدث أحمد حسام "ميدو" في تغريدة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، عن خارطة طريق صفقات الزمالك، كاشفًا أن الإدارة تعمل حاليًا على تنفيذ مطالب المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو في الصيف الجاري.

البداية من الخط الخلفي خاصة أن أوسوريو يستهدف التعاقد مع مدافع في الصيف الجاري، وهنا ارتبط اسم المدافع الجزائري زين الدين بلعيد لاعب فريق اتحاد الجزائري بالانتقال لصفوف الزمالك.

وصرّح مصدر مقرب من اللاعب  صاحب الـ24 عامًا تلقى عدة عروض عربية وأوروبية، مؤكدًا أن بلعيد يعتبر قريبًا للدوري الفرنسي في الفترة المقبلة.

اسم آخر دخل ضمن قائمة اهتمامات نادي الزمالك وهو الظهير الجزائري إلياس شتي والذي لا يرتبط بأي عقد حتى الآن بعد فسخ عقده مع نادي أنجيه الفرنسي، حيث شهدت الفترة الماضية مفاوضات من القلعة البيضاء لضم اللاعب.

واكد المصدر أن نادي الزمالك تحدث بالفعل مع إلياس شتي إلا أن المفاوضات لم تصل للنهاية خاصة أن إدارة القلعة البيضاء تعمل الآن على توفير الأموال بحسب ما أكده المصدر.

وشدد المصدر، أن شتي - 28 عامًا - لا يمانع من الانتقال لصفوف القلعة البيضاء في الموسم المقبل، كما أن اللاعب مستعد لتخفيض شروطه المالية خاصة أنه يحصل على راتب سنوي يصل لـ600 ألف دولار.

الاسم الثالث والذي ارتبط اسمه وهو الجناح الدولي الليبي حمدو الهوني، لاعب فريق الترجي الرياضي التونسي، و أن صاحب الـ29 عامًا لديه ثلاثة عروض رسمية من ناديين في الدوري السعودي ومن الزمالك.

وأضاف المصدر، أن اللاعب الليبي لم يحسم موقفه حتى الآن، إلا أنه استقر على الرحيل من صفوف الترجي رسميًا عقب نهاية عقده بصورة رسمية بجانب عدم تقديم نادي "باب سويقة" عرضًا ماليًا نظرًا للعروض المقدمة له.

وفي سياق آخر، أعلن إلياس الجلاصي صانع ألعاب فريق المصري البورسعيدي، وجود رغبة من جانب نادي الزمالك في التعاقد معه بداية من الموسم الجديد وفقًا لتصريحات رسمية عبر شاشة "إم بي سي مصر".

صاحب الـ29 عامًا، كشف خلال ظهوره عبر "إم بي سي مصر"، أن مدحت عبد الهادي مساعد المدير الفني في نادي الزمالك، تحدث معه لمعرفة رغبته في الانتقال للقلعة البيضاء، ليبدي اللاعب موافقته إذا تلقى عرضًا من القلعة البيضاء.

اسم آخر تردد اسمه بالانتقال للدوري المصري وتحديدًا الدولي الجزائري أيمن محيوص لاعب فريق اتحاد العاصمة الجزائري، ليكشف مصدر مقرب من اللاعب لـ"يلا كورة"، وجود مفاوضات رسمية من نادٍ قطري بجانب اهتمام من نادٍ مصري.

وأكد المصدر  أن النادي المصري ليس الزمالك، إلا أن اللاعب ينتهي عقده مع اتحاد العاصمة بعدما قاد الفريق الجزائري للفوز بمسابقة الكونفدرالية الأفريقية مؤخرًا على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

وكان مصدر بنادي الزمالك كشف في وقت سابق لـ"يلا كورة"، اقتراب خروج المهاجم البنيني سامسون بجانب عدم الاستقرار على مستقبل الظهير التونسي حمزة المثلوثي رفقة الفريق الأبيض حيث ينتهي عقد اللاعب بنهاية الموسم الجاري. 

كتب مجدى الشعراوى